قوة العقل البشري وطرق لزيادة قدراته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
HMHHG
مراقب عام
مراقب عام
معلومات : -
تاريخ التسجيل : 15/02/2011
ذكر
عدد المشاركات : 27
نقاط بسيط "PB" : 5023
التقييم : 0
علم الدولة : مصر
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةHMHHG في الخميس يونيو 15, 2017 11:22 am

قوة العقل البشري
 يمتلك العقل البشري قوة كبيرة لا يمكن قياسها، تجعلك تقف مذهولاً من مقدارها، وبرغم قدرة العقل البشري الكبيرة، إلا أنّ الإنسان لا يستعمل إلا 10% فقط منها، فعلى كل شخص العمل على استثمار قوة عقله وعدم تركها مهملة.
يجب أن يستخدمها الشخص في فهم كل ما يدور حوله، حيث قام العلماء باكتشاف علم يسمى بالمرونة العصبية، وهو علم قائم على تغيير نظام عقلك، من طريقة تفكيرك، والتحكم في دماغك، وسيساعدك ذلك على معرفة نقاط ضعفك وتحويلها لنقاط قوة.
يقوم العقل على إدارة وظائف جسم الإنسان الرئيسية، ويتحكم بالمشاعر، والعواطف، والإدراك، فالعقل يحتوي على مليارات الخلايا العصبية المعقدة، ويقسم لقسمين الأيمن وهو مسؤول عن التخيل، والتعرّف على الألوان، والأصوات، ومصدر نسج الأحلام، ومنه تنطلق الرسوم والأنماط.
أمّا القسم الأيسر فهو مسؤول عن التحليل، والقدرات العقليّة بالرياضيات، والقراءة، والكتابة وغيرها، فمن خلاله يبدع الإنسان وينطلق ليضع بصمته، فالعقل البشري مسؤولٌ عن سير حياة صاحبه اجتماعياً، ومهنيّاً، وتعليميّاً، ويمكن قياس قدرات العقل من خلال اختبار الذكاء العالمي IQ، وباستطاعتك الحصول وجذب كل ما تريده إليك باستخدام قانون الجذب، الذي يخدمه العقل البشري.
طرق لزيادة قوة العقل وقدراته
قم بشيء جديد دائماً، فالقيام بأمر مختلف عن المعتاد يغيّر بنية الدماغ، عن طريق خلق مسارات عصبية جديدة تزيد من نسبة ذكائك، فيمكن أن تغيّر من أسلوب عملك، وأن تتناول طعاماً لم تتذوقه من قبل فذلك يعمل على تنشيط دماغك.
العب الرياضة بشكل منتظم، فذلك يزيد من وظيفة عقلك، ويزيد من تكوين الخلايا العصبيّة لديك، وتكوين خلايا دماغية جديدة عند كل مرة تمارس فيها الرياضة، فالعقل السليم في الجسم السليم.
درّب ذاكرتك لتصبح أقوى، فدرّبها على الحفظ بشكل تدريجي، وستلاحظ أنّ قدرتك على التذكر والحفظ أصبحت أفضل مع مرور الوقت.
جرّب كل جديد ولا تخف، فالخوف من التجربة سيحجّم عقلك، ويقلل من نسبة ذكائك وتطور دماغك.
فكّر بشكل إيجابي، فالتفكير السلبي والتوتر يعمل على قتل الخلايا العصبيّة، ويوقف إنتاج أيّة خلايا جديدة، بعكس التفكير الإيجابي الذي يسرّع من إنتاج الخلايا، ويقلل من التعب والإجهاد بشكل كبير.
تناول الطعام الصحي، فالدماغ يستهلك أكثر من 20% من الغذاء الذي تتناوله، فذلك يؤثّر على وظائف المخ، فأكثر من الفواكه، والخضار، وزيت أوميغا 3 الموجود بالسمك، والإكثار من شرب المياه.
القراءه غذاء العقل، فهي تعمل على تخفيف التوتر والإجهاد من الواقع الذي تعيش فيه عند لجوئك إليها، وبالقراءة تستخدم الخيال الذي يعد وسيلة مهمّة لتدريب العقل.
احظَ بقسط كافٍ من الراحة والنوم، فالدماغ يقوم بالتخلص من بعض السموم البسيطة أثناء النوم، كما ويعمل على تجديد خلاياه، وأفضل فترة للنوم ليقوم الدماغ بوظيفته هذه، من التاسعة مساءً إلى منتصف الليل.
تخلّص من التكنولوجيا حولك، فالتكنولوجيا تجعل العقل كسولاً لا يفكر.
ابتعد عن استعمال الحاسبة، فباستخدام عقلك على حل مسائل رياضية بسيطة، تقوم بتنشيط خلاياه.
قم بحل الأحجيات فالعصف الذهني، يعمل على تنشيط خلايا الدماغ.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى