صفات الشخصيه القيادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
HMHHG
مراقب عام
مراقب عام
معلومات : -
تاريخ التسجيل : 15/02/2011
ذكر
عدد المشاركات : 27
نقاط بسيط "PB" : 5023
التقييم : 0
علم الدولة : مصر
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةHMHHG في الخميس يونيو 15, 2017 10:55 am


كيف تكون قياديا
الأشخاص القياديّين لم يولدوا هكذا ، الأمر يحتاج لموهبة بالطّبع و تضافر عدّة عوامل في شخصيّة الفرد ، ولكن الإهتمام بالتّطوير و صقل المهارات و المثابرة على العمل من أهم ما يميّز الشخصيّات القياديّة .
و لا يقتصر الأمر على مجال بعينه ، فالشخص القيادي تظهر شخصيّته في شتّى المواقف التي تحتاج لتعامل سريع و وضع حلول للمشكلات الطارئة ، و القيادي يتمتّع بالمهارات العامّة اللازمة لوضع الخطط و التّنسيق بين مجموعة من الأشخاص و وضع مهمّات ليقوموا بها وصولاً إلى النّجاح في تحقيق الهدف المطلوب .
و بداية من المجموعات الدراسيّة الصغيرة أو فرق الألعاب الرياضيّة ، إلى الشركات و إدارتها و التّطوير المجتعمي يكون القيادي شخصيّة ظاهرة ومعروفة ويحتاج الآخرين لخبرته ومهارته في التّعامل مع الأزمات .
ولكي تصبح شخصيّة قياديّة يجب عليك العمل على تطوير ذاتك من عدّة محاور ، بداية يجب تطوير مهاراتك الشخصيّة و العمل على صقل الصّفات الحميدة التي تتمتّع بها ، فمن خلالها سوف تبرز شخصيّتك وتكون أكثر تميزاً عن من هم حولك .
كذلك العمل على تنمية المهارات الإجتماعيّة ، مثل كيفيّة التّواصل مع الآخرين و اكتساب ود من تتعامل معهم ، وسرعة التّواصل والتّعامل في المواقف الإجتماعيّة المختفة .
أيضاً العامل البدني مهم في عمليّة تطوير الذّات ، فكلّما تمتّعت بلياقة بدنيّة أعلى ومظهر صحّي كلما زادت ثقتك بنفسك في التّعامل و زادت ثقة الآخرين بك لما تمارسه من تأثير نفسي غير مقصود عليهم .
وعلى الصّعيد العملي فيجب عليك التمتّع بأكثر من كونك ماهراً في العمل ومتميّز ، حيث يجب أن تكون مطّلعاً على جميع تفاصيل المهنة و مدرك للأحداث الدّائرة حولك وتأثريها على الأعمال ، و أن لا تفكّر في مجدك الشّخصي فقط ، بل تتجاوز ذلك لتصل إلى طرق تحسّن من حياة من حولك .
أيضاً يجب ان تتمتّع بأرياحيّة تمنح الناس ثقة في أن يتحدثون معك و يعتمدون عليك في التّعبير عن مشاكلهم ، و أن تبدي قدراً كبيراً من المرونة و الصّبر و إبداء التعاطف لما تستمع إليه من مشاكل الآخرين ، بل أن تتجاوز ذلك لأن تتمتّع بالذكاء الكافي لأن تفهم طبيعة المشاكل التي يمر بها من حولك وتساعدهم في حلّها دون أن تكون مصدر إحراج أو تدخّل مفرط في شئونهم .
و من أهم ما يجب أن تعمل على وجوده دائماً في حياتك هو الإيثار ، عليك أن تتجاوز العلاقات والأفكار الأنانيّة و التي تسمح لك بتحصيل مكاسب ماديّة أو إجتماعيّة شخصيّة فقط ولو كانت على حساب الآخرين ، في مقابل العمل بدأب و بذل كل ما تستطيعه من وقت ومجهود و أموال إن استطعت لأجل تطوير وتلبية احتياجات من حولك .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى